Saturday, April 25, 2015

الحواج : 41416 متراً مكعباً إجمالي حجم التدفقات في محطة سترة للصرف الصحي خلال الربع الأول من العام الجاري
صرّح مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس إبراهيم حسن الحواج بأن إجمالي حجم التدفقات التي استقبلتها محطة سترة للصرف الصحي بلغت 41416 متراً مكعباً خلال الربع الأول من العام الجاري ، مشيراً إلى أن متوسط القدرة الإستيعابية للمحطة 
تبلغ 16500 متر مكعب في اليوم .

وأكد المهندس الحواج بأن المحطة قد ساهمت في تحسين اوضاع خدمات الصرف الصحي المقدمة في منطقة سترة بالإضافة إلى تخفيف العبء على محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي وكذلك التقليل من التلوث البيئي من خلال الإلتزام بالمعايير العالمية المتبناه في هذا المجال.

وأوضح مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي بأن المحطة تستقبل وتعالج حالياً تدفقات تتراوح بين 11.000 إلى 13.000 متر مكعب في اليوم، وتستقبل مياه الصرف الصحي من خلال ثلاث محطات ضخ رئيسية G6 و G10 لمنطقة سترة السكنية (مياه منزلية) و G1 للمنطقة الصناعية.

وأشار الحواج  الى أن نظام المعالجة المستخدم هو من أحدث أنظمة المعالجة العالمية والتي تنتج مياه ذات مواصفات عالية جداً حيث يتم تشغيل المحطة بنظام التحكم عن بعد (اسكادا).

وحول الاستفادة من المياه المعالجة قال الحواج :"ستتم الاستفادة من هذه المياه في ري الحدائق العامة وفي عملية التشجير التجميلي، والاستفادة منها أيضاً في الصناعة وأعمال الانشاءات وغيرها بما يتماشى مع المتطلبات البيئية وإمكانية العمل على إستغلال المياه المعالجة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.


وتأتي هذه المشاريع في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها وزارة الأشغال لتطوير خدمات البنية التحتية في مختلف مناطق المملكة بغية تلبية إحتياجات المواطنين والمقيمين وفق المستوى الفني الجيد بغرض تحقيق الاستفادة المرجوة من تلك المشاريع بما يضمن توفير أفضل الخدمات.


No comments:

Post a Comment