Monday, April 6, 2015

أبرمت صفقات مجموعها 500 مليون دولار خلال نسخه الثلاث السابقة
وزير الاشغال يفتتح  المعرض العربي للآليات الهندسية الرابع

افتتح سعادة وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف النسخة الرابعة من المعرض العربي للآليات الهندسية والذي يقام لمدة ثلاثة أيام بمركز البحرين الدولي للمعارض في الفترة من 6 – 8 ابريل الحالي وذلك بحضور سعادة وزير التجارة والصناعة السيد زايد بن راشد الزياني وعدد من كبار المسئولين والمدعوين.

وصرح سعادة الوزير بأن المعرض اصبح من المعارض المهمة والناجحة التي تشجع قطاع البناء والهندسة والمقاولات ، حيث يتم فيه طرح كل ماهو جديد ومبتكر في هذا المجال. كما انه يسلط الضوء على التكنولوجيا الخضراء واستخداماتها من خلال تحويل المباني الى  مباني خضراء صديقة للبيئة.

واشار سعادة المهندس خلف الى أن الحكومة تولي اهتمامها بقطاع البناء والتعمير للبنية التحتية والمنشآت العامة والحكومية وتدعم كل ماهو جديد في هذا المجال  وبالأخص المباني الخضراء من حيث استخدام التطبيقات المتعددة للطاقة المتجددة لتحقيق الاستدامة في المشاريع الحكومية والمحافظة على الطاقة والثروات الطبيعية والموارد المتاحة، مؤكداً على أهمية نشر الوعي وتعزيز ثقافة المباني الخضراء واستخدام تقنيات البناء المستدام للحد من تأثير التغيرات المناخية من جهة لتوفير حياة بيئية أفضل تحافظ على التوازن الاقتصادي والبيئي التي تقتضيها عملية التطوير العمراني والاقتصادي التي تشهدها المملكة ولضمان حياة بيئية وصحية أفضل للأجيال القادمة .

وقد قام سعادته بجولة في أرجاء المعرض اطلع خلالها على ما احتواه من أجنحة شاركت فيها العديد من الجهات والشركات المتخصصة ، حيث يجمع تحت سقف واحد 200 مشارك وعارض من المهنيين والخبراء من المنطقة وخارجها، في مجالات عدة تتعلق بالمباني، مثل مطوري نظام HVACR في التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد، ومقاولي الميكانيكا، والمهندسين المعماريين والمصممين الهندسيين، وكذلك مقدمي المرافق العامة، والجهات الحكومية المتعاقدة معهم لعرض أحدث منتجاتهم الى جانب ابرام عقود توريد مع اطراف محلية واقليمية.

يذكر أن المعرض العربي للآليات الهندسية بنسخه الثلاث السابقة قد شهد عقد العديد من الصفقات بلغت قيمتها 500 مليون دولار ، كما حضره 10 آلاف زائر .



No comments:

Post a Comment