Wednesday, April 22, 2015

تهدف الى الحد من الازدحام المروري بسبب الوقوف الخاطئ
الاشغال تنفذ 2406 مواقف للسيارات خلال العام الماضي

صرح المهندس كاظم علي عبداللطيف مدير ادارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأنه تم انشاء 2406 مواقف للسيارات في مختلف محافظات المملكة خلال العام الماضي 2014 بتكلفة بلغت 435 ألف دينار ، حيث بلغ اجمالي عدد الطلبات المستلمة من قبل المجالس البلدية 262 طلب.


وقال المهندس كاظم بأن عدد مواقف السيارات التي تم انشاؤها في محافظة العاصمة 520 موقفا وفي محافظة المحرق 536 موقف وفي المحافظة الشمالية 900 موقفا وأخيراً في المحافظة الجنوبية 450 موقفا.


وأشار المهندس كاظم عبداللطيف الى ان الوزارة تعتبر شريك اساسي مع المجالس البلدية حيث تسعى من خلال شراكتها في تنفيذ العديد من المشاريع لتحقيق هدف مشترك وهو الحرص على تقديم خدمات البنية التحتية لجميع المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم وذلك تحقيقا لبرنامج عمل الحكومة الموقرة الهادف إلى تنمية المناطق حضريا بصورة مستدامة.


وأضاف مدير ادارة تخطيط وتصميم الطرق بأن الهدف من توفير مواقف السيارات هو زيادة الطاقة الإستيعابية للطرق  والشوارع  وأحياء تلك المحافظات وللحد من الإزدحام المروري بسبب الوقوف الخاطئ من قبل بعض السواق. ونظراً للتطور العمراني الهائل الذي تشهده مملكة البحرين وزيادة المشاريع الاستثمارية فيها وهو ما أدى إلى زيادة في الكثافة السكانية فقد زادت أعداد المركبات المسجلة بشكل لم يسبق له مثيل مما نتج عنه زيادة في الطلب على مواقف السيارات.


 الجدير بالذكر أن الوزارة  قامت بإعداد المسوحات الميدانية والدراسات المرورية كما تم أخذ متطلبات البلديات في جميع المحافظات  بالنسبة لإحتياجات مواقف السيارات عند المساجد والمآتم والمدارس وغيرها من المناطق، حيث يتم انشاء المواقف على جوانب الطريق أو ضمن الساحات الخارجية للأراضي الحكومية المخصصة لهذا الغرض، كما تقوم الوزارة بعملية الاستملاك لبعض الاراضي كلما دعت الحاجة لتوسعة الشارع وتوفير مواقف للسيارات وذلك بالتنسيق مع إدارات الخدمات والجهات ذات العلاقة وذلك في إطار خدمة المناطق السكنية والتجارية مما يسهم في تنظيم حركة المرور ويقلل من الإزدحامات المرورية.


No comments:

Post a Comment