Tuesday, April 14, 2015

المنصور يتفقد مشروع شبكة الصرف الصحي بجزيرة النبيه صالح

المنامة – وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني:
قام الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس خليفة ابراهيم المنصور بزيارة تفقدية لمشروع انشاء شبكة صرف الصحي وشبكة تصريف مياه الأمطار بجزيرة النبيه صالح، والذي يخدم حوالي 320 عقار في المجمعات 380-381-382.


وقد أطلع المنصور على سير عمل المشروع والذي يشمل إنشاء شبكة صرف صحي بطول 13 كيلومتراً وشبكة صرف مياه أمطار بطول 6 كيلومترات وخط ضغط بطول 1.5 كيلومتراً لنقل تدفقات مياه الصرف الصحي من جزيرة النبيه صالح إلى محطة شمال سترة للمعالجة، كما يشمل المشروع إنشاء خط بطول 2 كيلومتراً لنقل المياه المعالجة من محطة شمال سترة للمعالجة إلى شارع جابر الأحمد الصباح.


وقد بلغت نسبة الإنجاز في المشروع حوالي 67% وتم توصيل 85% من إجمالي عقارات الجزيرة، حيث بلغ عدد العقارات التي تم توصيلها بشبكة الصرف الصحي 273 عقاراً  ولم يتبق سوى 47 عقاراً سيتم على ان يتم الإنتهاء من توصيلها نهاية شهر مايو القادم.

وقد واجه المشروع العديد من الصعوبات تمثلت في إنبعاث الغازات السامة والخانقة مثل الميثان وكبريتيد الهيدروجين اثناء الحفر مما استوجب التعامل مع الموضوع بأقصى درجات الحيطة والحذر الأمر الذي أنعكس سلباً على سير تنفيذ المشروع و قد شدد الوكيل المساعد للصرف الصحي على ضرورة التزام المقاول باشتراطات الصحة والسلامة المهنية و توفير كافة  متطلبات التحويلات المرورية اللازمة و التقيد التام بشروط الجهات و الدوائر الخدمية الاخرى ذات الصلة .


يذكر بأنه تم ارساء المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / جلال العالي وأولاده (جاسكو) بقيمة 4,740,178 دينار (أربعة ملايين وسبعمائة وأربعون ألفاً ومائة وثمانية وسبعون ديناراً) ويقوم بالإشراف على التنفيذ المكتب الاستشاري أم.دبليو. أتش خنجي (MWH Khonji) ومن المؤمل الانتهاء من المشروع في الربع الرابع من هذا العام.




No comments:

Post a Comment