Saturday, April 25, 2015

ضمن أعمال مشروع تطوير تقاطع الطريق الشمالي في الجنبية والبديع
تشغيل الاشارة الضوئية الجديدة اليوم

صرح المهندس رائد محمد الصلاح مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عن قيام الوزارة بتركيب اشارة ضوئية جديدة على تقاطع شارع البديع مع شارع الجنبية بمنطقة البديع بالمحافظة الشمالية وتشغيلها اليوم الأحد وذلك ضمن مشروع تطوير تقاطع الطريق الشمالي في الجنبية والبديع.

وأشار المهندس رائد الصلاح بأن  المشروع تضمن تحويل الدوار الذي يربط شارع البديع مع شارع الجنبية الى تقاطع يدار بالاشارات الضوئية مع إضافة مسارات للانعطافات الجانبية عند التقاطع، مما سيسهم في التخفيف من الاختناقات المرورية  في المنطقة وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتوفير أكبر درجات الأمان وتسهيل انسيابية الحركة المرورية.

واضاف الصلاح بأنه مع الانتهاء من المرحلة الاولى من المشروع وتشغيل الاشارة الضوئية سيتم العمل على استكمال رصف باقي مسارات التقاطع في جميع الاتجاهات خلال هذه الفترة القادمة كمرحلة ثانية من المشروع.
الجدير بالذكر أن اعمال المشروع تتضمن ايضا إنشاء جزء من الشارع الموصل للمدينة الشمالية ( W Link ) على ان يستكمل هذا الشارع في مرحلة اخرى ضمن برنامج التنمية الخليجي والذي تم توقيع اتفاقية تمويله مؤخرا من قبل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية . كما يتضمن المشروع انشاء طريق 4077، وتطوير شبكة تصريف مياه الامطار، وتوفير متطلبات السلامة المرورية اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة على الطرق من خلال تركيب حواجز المشاة لتنظيم حركة العبور عند التقاطع.

وتبلغ التكلفة الاجمالية للمشروع بعد ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / مجموعة محسن حجي علي 631,954 ديناراً (ستمائة وواحد وثلاثون ألفاً وتسعمائة وأربع وخمسون ديناراً).

وتدعوا الوزارة جميع مستخدمي الطريق الالتزام بالقواعد المرورية حفاظاً على سلامة الجميع.


No comments:

Post a Comment