Thursday, April 2, 2015


يهدف الى تحسين اداء شبكة الصرف وضمان استدامتها
مراد تتفقد مشروع إعادة تأهيل محطتي الضخ D8A/D8B في النويدرات

قامت المهندسة أسماء جاسم مراد مديرة إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، بزيارة تفقدية لمشروع إعادة تأهيل محطتي الضخ D8A/D8B  في منطقة النويدرات حيث بلغت نسبة الإنجاز الإجمالية فيه 60%.

وقالت المهندسة مراد بأن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن توجه الوزارة إلى تحسين اداء شبكة الصرف وضمان استدامتها من خلال صيانة المحطات بشكل دوري لرفع كفاءتها التشغيلية والحد من الأعطال وبالتالي تقليل الفيضانات الناجمة عن قصور أداء المضخات التي قد تشهدها المناطق المرتبطة بهذه المحطات.

واشارت المهندسة اسماء مراد بأن المشروع يشتمل على تأهيل مضخات ولوحات التحكم في المحطتين وتوسعة غرفة التدفق التابعة لهما وإعادة ضبط منسوب انبوب الصرف الصحي لحالات الطوارئ بالإضافة لأعمال متفرقة الغرض منها تحسين أداء المحطتين.  

الجدير بالذكر بأنه قد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / شركة زحل للإنشاءات بتكلفة تبلغ 100.000 دينار (مائة ألف دينار ) ، ومن المؤمل أن ينتهي المشروع في الربع الثاني من العام الحالي.


ووجهت المهندسة مراد مقاول المشروع إلى ضرورة إتخاذ كافة احتياطات السلامة أثناء تنفيذ العمل والإلتزام بإكمال المشروع ضمن الفترة الزمنية المحددة له.

No comments:

Post a Comment